الرئيسية / هنا تونس الاخبارية / أخبار وطنية / “إجابة”: إصدار إتفاق 7 جوان 2018 بالرائد الرسمي يجنّب سنة جامعية بيضاء

“إجابة”: إصدار إتفاق 7 جوان 2018 بالرائد الرسمي يجنّب سنة جامعية بيضاء

شدد المنسق العام الوطني لإتحاد الأساتذة الجامعيين الباحثين التونسيين “اجابة” نجم الدين جويدة اليوم الجمعة على ضرورة إصدار اتفاق 7 جوان 2018 بالرائد الرسمي لتجنب حتمية اللجوء إلى سنة جامعية بيضاء.

وأضاف جويدة خلال ندوة صحفية عقدها اتحاد “اجابة” اليوم بمقر النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين أنه إذا لم يقع خلال جلسة التفاوض التي ستعقد غدا السبت مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي “الاتفاق على تفعيل اتفاق 7 جوان 2018 وإصداره بالرائد الرسمي فانه لن يقع بأي حال من الأحوال تقديم أوراق الامتحانات للطلبة وبالتالي ستكون الوزارة وحدها المسؤولة عن إفشال السنة الجامعية الحالية” حسب تقديره.

وبين جويدة أن اتحاد “اجابة” مستعد للتفاوض خلال جلسة الغد بشكل جدي ومسؤول لكنه سيرفض كل الوعود الواهية المرتكزة على سياسة المماطلة والانقلاب على الاتفاقات التي ما انفكت الوزارة تمارسها حسب قوله.

وندد المنسق العام الوطني لاتحاد “اجابة” من جهة أخرى بحملة التشويه “المغرضة” التي تقودها عديد الأطراف ضد الأساتذة الجامعيين التابعين لاتحاد “اجابة” مكذبا ما راج حول استعمالهم للعنف ضد زملائهم الجامعيين.

ولفت الى أنه سيتم رفع جملة من القضايا ضد مدير المدرسة العليا للتجارة بصفاقس الذي قام باحتجاز الأساتذة الجامعيين المعتصمين داخل المدرسة مما تسبب في إصابة أحدهم بتوعك صحي كبير ولم يستطع أعوان الحماية إسعافه إلا بعد الاتصال بالشرطة لفتح الباب وفق روايته.

وأكد في هذا الصدد أن جميع الأدلة التي تثبت إدانة مدير المدرسة العليا للتجارة بصفاقس والمتمثلة في تقارير العدل المنفذ والحماية المدنية والأمن الوطني والمستشفى متوفرة لدى اتحاد “اجابة ” الذي وثق جميع الأحداث بالصور والفيديوهات.

عن sabrine ghazouani

شاهد أيضاً

نبيل القروي: سأتحالف مع حركة النهضة والتسريبات الصوتية لن يكون لها تأثير

ال رجل الأعمال و الإعلام نبيل القروي زعيم حركة “قلب تونس” و مرشحه للرئاسية أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: