الرئيسية / الرياضة / انجاز تاريخي ينتظر معيـن الشعباني في مسيرته الرياضية

انجاز تاريخي ينتظر معيـن الشعباني في مسيرته الرياضية

يسعى مدرب الترجي الرياضي التونسي، معين الشعباني، أن يصبح أول مدرب يتوج مع فريق تونسي، بلقب دوري أبطال إفريقيا لموسمين على التوالي، وذلك عندما يواجه الوداد البيضاوي المغربي، في نهائي النسخة الحالية.

وستجمع مباراة الذهاب بين الفريقين في المغرب، غدًا الجمعة، فيما ستُدور مواجهة الإياب بتونس بعد أسبوع.

وقد تعرض الشعباني ( 37 سنة ) لإنتقادات كبيرة عندما تم تعيينه المدرب الأول للترجي بعد مغادرة خالد بن يحيى، ولكن هذا الشاب كان في مستوى الثقة التي منحها له رئيس النادي، حمدي المدب، وتمكن في وقت وجيز من كسب الرهان، وأهل الترجي إلى النهائي الإفريقي، الموسم الماضي، في أول مباراة قاد بها الفريق، عندما تغلب على أول أغسطس الأنجولي (4-2)، ثم نجح في كسر عقدة الأهلي المصري، في ملعب رادس، ليتوج الترجي باللقب الإفريقي عن جدارة.

ويعتبر الشعباني، أصغر مدرب يقود الترجي للتتويج بدوري أبطال إفريقيا، بما أن الفريق أحرز لقبه الأول مع فوزي البنزرتي، عام 1994، حين كان عمر الأخير 44 عاما، فيما اقتنص الثاني مع المدرب نبيل معلول، عام 2011، والذي كان سنه حينها 48 عاما.

وسيسعى الشعباني لتكرار إنجازه التاريخي، فيما سيكون للتتويج على حساب الوداد طعم آخر، بما أن مدرب الترجي كان مساعدا لفوزي البنزرتي في السابق.

فهل يكسب معيـن الشعبـاني الرهان ؟

عن helmi sassi

شاهد أيضاً

مالك الجزيري يستهل مشاركته ببطولة فلاشينغ ميدوز بملاقاة داريان كينغ

يستهل لاعب التنس التونسي مالك الجزيري المصنف 103 عالميا مشواره ببطولة الولايات المتحدة المفتوحة(فلاشينغ ميدوز)، رابع البطولات الأربع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: