مصر: فرض حظر التجوال

أصدر مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء المصري، القرار رقم 1035 لسنة 2019 بحظر التجوال بمنطقة فى شمال سيناء. وجاء فى المادة الأولى لقرار رئيس الوزراء: «يحظر التجوال فى المنطقة المحددة شرقا من تل رفح مارًا بخط الحدود الدولية، وحتى العوجة غربا من غرب العريش وحتى جبل الحلال، وشمالًا من غرب العريش مارًا بساحل البحر، وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبًا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية. وأوضح القرار فى مادته الثانية توقيتات حظر التجوال فى المنطقة المشار إليها.

وجاء فى نص المادة الثانية: «تكون توقيتات حظر التجوال فى المنطقة المشار إليها بالمادة الأولى من هذا القرار، من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم التالى، عدا مدينة العريش والطريق الدولى من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب، ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحا حتى الخامسة من صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار آخر».

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى، قد أصدر القرار الجمهورى رقم 208 لسنة 2019، بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر.

ونص القرار الجمهورى الى نشرته الجريدة الرسمية، فى مادته الأولى على أن تعلن حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد، لمدة 3 اشهر، اعتبارا من الساعة الواحدة من صباح اليوم الخميس، الموافق الخامس والعشرين من أبريل 2019.

عن amira

شاهد أيضاً

بعد توقّف 5 سنوات: ليبيا تعيد فتح مطار سبها الدولي

أعادت ليبيا الجمعة، 16 أوت 2019، فتح مطار سبها الدولي بعد إغلاقه منذ جانفي 2014 بسبب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: